8 فوائد صحية لزيت النعناع تهمك معرفتها

الموضوع في 'اخبار منوعة فنية صحية ثقافية NEWS' بواسطة رحيق ورد البنفسج, بتاريخ ‏2 يوليو 2016.

  1. رحيق ورد البنفسج
    Offline

    رحيق ورد البنفسج عضو مشارك مسجلين

    لزيت النعناع خصائص مضادة للبكتريا


    يعتبر زيت النعناع من أكثر الزيوت فائدة للصحة، فباستخدام مقدار قليل منه، ما بين 0.2 و0.4 ملل يمكنك علاج مجموعة واسعة من المشاكل والظروف الصحية. إليك ما تحتاج معرفته عن هذا الزيت:

    إضافة قطرات قليلة من زيت النعناع لكوب ماء وشربه يعزّز وظائف الرئتين ويحسن الأداء في التمارين الرياضية، ويريح الشعب الهوائية

    نمو الشعر. إذا كنت تعاني من تساقط الشعر ووجود بقع صلعاء يمكنك مزج بعض قطرات من زيت النعناع مع زيت جوز الهند، وتدليك فروة الرأس بهما بانتظام لتحفيز بصيلات الشعر. يمكنك أيضاً خلط المزيج مع الشامبو أو البلسم.

    بكتريا الفم. زيت النعناع مطهر فعّال للفم، خاصة عند الإصابة بأمراض. كما يمكن استخدامه كمعطر للفم بإضافة قطرة أو اثنتين إلى كوب ماء للغرغرة.

    تهدئة حكة الجلد. لزيت النعناع تأثير مهدئ لحكة الجلد. ضع قطرات قليلة من الزيت على المناطق المصابة للحصول على نتائج فورية.

    فروة الرأس. يساعد زيت النعناع على علاج قشرة الشعر. بعد وضعه على فروة الرأس بقليل ستشعر بوخز تيجة زيادة إمدادات الأكسجين لجلد الرأس.

    وظائف الرئتين. بحسب دراسة أجريت على عدد من طلاب الجامعات تبين أن إضافة قطرات قليلة من زيت النعناع لكوب ماء وشربه يعزّز وظائف الرئتين ويحسن الأداء في التمارين الرياضية، ويريح الشعب الهوائية، ويزيد تركيز الأكسجين في الدماغ.

    تخفيف الألم والصداع. لزيت النعناع تأثير مسكّن، عند وضع قطرات منه على إسفنجة مبللة بالماء، ثم وضعها على الرأس.

    انسداد الأنف. استنشاق بخار ماء مضاف له زيت النعناع يعالج انسداد الأنف المصاحب لنزلات البرد.

    حب الشباب. لزيت النعناع خصائص مضادة للميكروبات تجعله يكافح البكتريا التي تسبب حب الشباب والبثور. يمكنك رش وجهك بمحلول من الماء وقطرات الزيت، أو وضع الزيت مباشرة على المناطق المتضررة ثم تجفيفها برفق.
     

مشاركة هذه الصفحة