افضل عشر محميات في العالم

الموضوع في 'منتدى الصور والفديو photos and videos' بواسطة السماوية, بتاريخ ‏23 يوليو 2015.

الوسوم: إضافة وسوم
  1. السماوية

    السماوية عضو مميز مسجلين

    التغييرات المناخية والجوية على كوكب الأرض لا تبشر بالتفاؤل، فهناك احتباس حراري من جهة، وذوبان في الأقطاب المتجمدة، وارتفاع في مستوى محياه المحيطات من جهة أخرى. والنتيجة، تتمثل بالفيضانات والكوارث الطبيعية، فضلاً عن التلوث، والتصحر، وغيرها من الآثار المدمرة.

    لكن، هناك بصيص أمل فيما يتعلق بحفظ الطبيعة بعيداً عن آثار التلوث وتلاعب البشر، بسبب انتشار المحميات الطبيعية في العديد من دول العالم.

    شاهد افضل عشر محميات طبيعية تحفظ أندر وأجمل أنواع الحياة الحيوانية والنباتية المهددة بالانقراض:


    1- محمية بيناكلز الوطنية (الولايات المتحدة الأمريكية): تحتوي هذه المحمية على طريق يبلغ طوله 51 كيلومتراً، تحيط به قمم صخرية غريبة الشكل، وتنمو فيه الكثير من الورود البرية الساحرة التي تقوم بتلقيحها 400 فصيلة من النحل. [​IMG]
    2- حديقة باتاغونيا (تشيلي): افتحت هذه المحمية الطبيعية حديثاً، وتبلغ مساحتها 660 ألف هكتار، وبذلك تكون من أكبر محميات التي افتتحت في القرن الواحد والعشرين. وعملت تشيلي على تأسيس هذه الحديقة في العقد الماضي، حيث قامت بتربية فصائل من الأسد الأمريكي، ونسر الكوندور الأمريكي، وبعض فصائل الغزال المهددة بالانقراض.
    [​IMG] 3- النصب الوطني البحري للجزر الهادئة النائية (المحيط الهادئ): الجزر الهادئة النائية هي أكبر محمية بحرية في العالم، ويبلغ حجمها ضعفي حجم ولاية تكساس. وتوجد في المحمية أعداد هائلة من الجبال تحت سطح الماء، والمرجان حيث تسكن أسماك مثل التونا والسلاحف والقروش. [​IMG]
    4- متنزه واخان الوطني(أفغانستان): أقامت الحكومة الأفغانية متنزه واخان الوطني لحماية الطبيعة والحيوانات مثل نمر الثلج الموجودة هناك، بالإضافة إلى حماية نمط الحياة التقليدي الذي يتبعه سكان تلك المنطقة من شعب الواخي والكيرغيز.
    [​IMG]
    5- محمية جزيرة سابل الوطنية (كندا): يسكن في هذه المحمية ستة أشخاص، بالإضافة إلى 500 حصان من أحصنة جزيرة سابل يعيشون بحريتهم. ويأوي شاطئ المحمية أكثر من 50 ألف فقمة رمادية.
    [​IMG]
    6- محمية جزر بيتكيرن البحرية (إقليم بريطانيا الخارجي): الهدف من وراء هذه المحمية هو حماية ثروات المحيط من الاصطياد غير الشرعي، وحماية فصائل مهددة مثل سمكة الفراشة وغيرها.
    [​IMG]
    7- حديقة كيمبيرلي الوطنية (أستراليا): سيصبح هذا المتنزه الوطني أكبر متنزهات أستراليا عندما تضم إليه هضبة ميتشيل. وينعم هذا المتنزه بتنوع واسع بين فصائل الحيوانات التي تعيش فيه، والممرات المائية التي تنتهي بشلالات .
    [​IMG]
    8- متنزه إل إمبينيترابل الوطني (الأرجنتين): يمتد هذا المتنزه على 300 ألف هكتار من الأرض، ويوفر الحماية لفصائل الحيوانات المهددة بالإنقراض، مثل النمر المرقط، والصقور، وحيوان المدرع.
    [​IMG]
    9- متنزه هانستروك هوشوالد الوطني (ألمانيا): يعتبر هذا المتنزه من أحدث متنزهات أوروبا الوطنية، وتعيش فيه فصائل متنوعة من الحيوانات مثل اللقلق الأسود، وأكبر تجمع لقطط الغابات البرية في أوروبا. ويمكن للزوار السير في واحد من الطرق العديدة في المتنزه لاستكشاف الطبيعة والحياة البرية.
    [​IMG]
    10- متنزه لوساكا الوطني (زامبيا): يمثل هذا المتنزه نقطة لتجمع الأمطار، ما يغذي نظام أنهار تشاليمبانا في زامبيا. ويعيش فيه 22 نوعاً مختلفاً من الحيوانات البرية، مثل الحمار الوحشي، والزرافات، ووحيد القرن والظبي والبقر الوحشي.
    [​IMG]

     
  2. الطالبه هيام

    الطالبه هيام مشرف القسم العام طاقم الإدارة ::: المشرفين :::

    مووووووضوع قيم وطرح رائع ..شكررا لكِ
     
  3. السماوية

    السماوية عضو مميز مسجلين

    مرورك الاروع شكرا لك :):)
     
  4. Emperor

    Emperor مشرف طاقم الإدارة ::: المشرفين :::

    روعة وغاية في الابداع
     
    أعجب بهذه المشاركة السماوية
  5. السماوية

    السماوية عضو مميز مسجلين

    مرورك الاروع ~^O^~~^O^~~^O^~
     

مشاركة هذه الصفحة