التربية النيابية : نسب النجاح المتدنية للثالث متوسط تتحملها وزارة التربية لوضعها اسئلة صعبة

الموضوع في 'اخبار واعلانات المؤسسات الحكومية News & Announceme' بواسطة الطالبه هيام, بتاريخ ‏12 يوليو 2015.

  1. الطالبه هيام
    Offline

    الطالبه هيام مشرف القسم العام طاقم الإدارة ::: المشرفين :::

    التربية النيابية : نسب النجاح المتدنية للثالث متوسط تتحملها وزارة التربية لوضعها اسئلة صعبة
    [​IMG]

    ارسلت لجنة التربية في مجلس النواب استفسارا الى وزارة التربية لمعرفة نسب النجاح بالتفصيل واسباب تدنيها في المحافظات وحملت اللجنة وزارة التربية اسباب تدني نسب النجاح لمرحلة الثالث المتوسط.
    وأظهرت النتائج التي أعلنتها وزارة التربية للمرحلة النهائية للدراسة المتوسطة تدنياً واضحاً في نسب النجاح للعديد من المحافظات.
    عضو اللجنة صادق المحنة, اوضح ان لجنة التربية ناقشت نسب النجاح المتدنية لطلبة الدراسة النهائية للمرحلة المتوسطة، وأشرت مسؤولية تتحملها وزارة التربية نتيجة وضع أسئلة صعبة لا تتناسب مع الظرف الذي يمر به البلد.
    وقال محنة في تصريح صحافي: ان «الاسئلة التي وضعتها وزارة التربية للمرحلة النهائية للدراسة المتوسطة لم تأخذ بنظر الاعتبار الوضع الاستثنائي للبلاد ووضع الطالب النفسي والتأثيرات الاقتصادية، وتعاملت من خلال وضع الاسئلة على أن الطالب يتمتع بظروف مثالية للدراسة».
    من جانبها، كشفت عضو اللجنة ساجدة محمد يونس, عن وجود اخفاق في بعض المناطق والمراكز، مبينة ان وزارة التربية اعتبرت بعض المراكز الامتحانية في مناطق معينة غشاً جماعياً.
    وقالت النائب لـ»الصباح»: ان لجنة التربية قامت بالاستفسار عن قرار وزارة التربية باعتبار بعض المراكز في مناطق آمرلي وطوز خورماتو وسامراء مراكز غش جماعي، وتساءلت عن ماهية الاسباب التي دفعت الوزارة لهذا الاعتبار, مـبينة ان لكل محـافظة نسبة في النـجاح تخـتلف عـلى الاخـرى.
    واضافت ان الناحية المنطقية تفرض ان تكون نسب النجاح في المناطق الاعتيادية التي لا تعاني من المشاكل نسب عالية, على عكس ماهو متوقع من نسب نجاح الطلبة في المحافظات غير المستقرة, منوهة بان اللجنة ستناقش الامر مع الوزارة لمعرفة نسب النجاح في كل المحافظات ومقارنتها بنتائج الاعوام السابقة.
     
    أعجب بهذه المشاركة محمدالجبوري
  2. alialdeari
    Offline

    alialdeari عضو مميز مسجلين

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... شكرا جزيلا لك على اثارة هذا الموضوع ... حسب رأيي ان نسب النجاح هذه كانت متوقعة من قبل اغلب المهتمين بالشأن التربوي ويعود ذلك لأسباب عديدة منها ... انخفاض مستوى الطلاب عموما من سنة لأخرى وعدم المبالاة وغياب الحرص الظاهرة على اغلب الطلبة ... عدم اهتمام الطلبة بتأدية الامتحانات اليومية والشهرية والابتعاد عن النشاطات اللاصفية ... غياب التحضير اليومي واقتصار القراءة فقط في يوم الامتحان ... عدم متابعة اولياء الامور لأبنائهم بصورة يومية واسبوعية وشهرية والاكتفاء فقط بما يقوله الطالب لوالديه مثل عدم وجود تحضير وغياب المدرس الفلاني ولا يوجد لدينا امتحان يومي ... غياب حرص الطالب واهله على النجاح من خلال تعدد الادوار الامتحانية وعندما تقول له اقرأ حتى تنجح يقول لك أكو دور ثالث ... عدم مراجعة اغلب اولياء الامور لأبنائهم شهريا الى ادارة المدرسة للتعرف على درجاتهم اليومية والشهرية والاكتفاء بالحضور فقط قبل الامتحانات النهائية ... ضعف واضح وكبير بمستوى اغلب المتعينين حديثا ( مع احترامي ) كون همهم فقط هو التعيين وليس خدمة العملية التربوية او التعلم من الاكثر خدمة ... مع تحياتي للجميع
     
    ام سجى و الطالبه هيام معجبون بهذا.
  3. الطالبه هيام
    Offline

    الطالبه هيام مشرف القسم العام طاقم الإدارة ::: المشرفين :::

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..اشكرك على هذا الحضور والمداخله الرائعه ..كلام وحوار متكامل من جميع جوانبه ..اتمنى ان تحل

    هذه المشاكل نضن انها للاسوء لكن نكون متفائلين بعض الشي لرقي العمليه التربويه وان يكون لنا بعد هذا العام جيل واعي وارقى

    وافضل لاننا بحاجه الى جيل يحمل جبلالالا من العلم ..اسعدني حضروك وتعليقك الذي ان دل على شيء دل على حرصك واهتمامك
     
    أعجب بهذه المشاركة alialdeari
  4. alialdeari
    Offline

    alialdeari عضو مميز مسجلين

    شكرا جزيلا لك على هذه الكلمات ...واتمنى من وزارة التربية ومديرياتها في كل المحافظات والهيئات التدريسية والتعليمية دراسة هذا الموضوع جيدا والتعاون لحل هذه المشكلة خدمة للعملية التربوية ... وخصوصا لوزارة التربية ان تعيد النظر في قراراتها بخصوص الطلبة ومحاسبتهم .. وايضا ارجوا من الهيئات التعليمية التركيز على طلبة الابتدائية من حيث الكتابة لأن الكثير من الطلبة يصلون للثانوية ويكون املائهم خاطيء ... لان المهم عند البعض منهم هو نسبة السادس الابتدائي الجيدة ( الترحيل ) وليس مستوى الطالب .. وعذرا للاطالة ..مع تحياتي للجميع
     
    أعجب بهذه المشاركة الطالبه هيام
  5. الطالبه هيام
    Offline

    الطالبه هيام مشرف القسم العام طاقم الإدارة ::: المشرفين :::

    كلعاده كتبت المفيد لاعدمنا حروفك ..تحياتي
     
    أعجب بهذه المشاركة alialdeari

مشاركة هذه الصفحة