تعليمات النقل الداخلي واستمارة النقل

img

بغداد – عراق برس 15 أيار / مايو: اعلنت وزارة التربية، اليوم الأحد، مواعيد وضوابط نقل اعضاء الهيئات التدريسية والتعليمية بين المحافظات ومن والى اقليم كردستان للعام الدراسي 2016- 2017.

 

 

وقالت الوزارة في بيان تلقت / عراق برس /، نسخة منه انه “سيبدأ تقديم طلبات النقل اعتبارا من اول حزيران ولغاية 30 ايلول، ويمكن ترويج طلبات النقل بعد الاول من شهر تشرين الاول المقبل، للحالات الاستثنائية، منها الزواج، شرط أن لا يكون قد مضى على عقد الزواج أكثر من سنة، وحالة الطلاق شرط أن يكون خلال ستة أشهر من تاريخ وقوعه، وحالة انتقال عمل الزوج أو ولي الامر لغير المتزوجة مؤيدا بكتاب رسمي وخلال ثلاثة أشهر من أمر النقل”.

 

 

وأشارت الوزارة الى أن “هذا يشمل أيضا حالة وفاة الزوج أو ولي الامر خلال ستة أشهر من تاريخ الوفاة، وكذلك للمهجرين الراغبين بالعودة الى مناطق سكناهم وحالة الذين أعيدوا حديثا للوظيفة في محافظات سكناهم، وعند تزامن صدور الاوامر الوزارية مع قرب بدء امتحانات نصف السنة فيتم تسجيل انفكاكهم بعد انتهاء العطلة الربيعية”.

 

 

وأضافت أن “التنقلات تتوقف لهذه الحالات في الاول من نيسان 2017 لقرب انتهاء السنة الدراسية، وإذا صدر أمر النقل لأي سبب كان يتم تسجيل الانفكاك بعد امتحانات الدور الاول”، مبينة أنه “تم الاعمام الى المديريات العامة للتربية في بغداد والمحافظات كافة، بضوابط النقل نظرا لتخويلهم صلاحية نقل الهيئات التعليمية والتدريسية واعتماد نموذج استمارة خاص للنقل”.

 

 

وأوضحت أن “ضوابط النقل بين المحافظات عدا اقليم كردستان تنص على أنه يحق للمعلمين والمدرسين والمرشدين التربويين كافة تقديم طلبات النقل الى خارج المحافظة وفقا لشروط محددة”.

 

وتابعت أنه “بالنسبة للمتزوجات اللواتي يرغبن بالنقل الى المحافظة التي يعمل أو يسكن فيها الزوج، تقديم عقد الزواج وهوية الاحوال المدنية، كما يحق للأرامل والمطلقات اللواتي يرغبن بالنقل الى مقر سكن ذويهن تقديم المستمسكات الثبوتية التي تؤيد وضعهن”.

 

 

وأشارت الى أنه “يحق لأعضاء الهيئات التعليمية والتدريسية تقديم طلبات النقل الى محافظات اقليم كردستان/ اربيل شرط أن يكون النقل دون الدرجة الوظيفية والتخصص المالي.

 

 

ولفتت الى أن “تقديم النقل يكون عن طريق المدرسة وترسل الى المديرية العامة للتربية لتنظيمها نموذج الاستمارة الخاص بالنقل وبقوائم موحدة ولا يجوز نقل مدرسي الحاسوب إلا بعد استحصال موافقة شعبة الحاسوب والتوقيع على استمارة النقل ولا يجوز نقل المعلمات اختصاص رياض الاطفال والتربية الخاصة الا لممارسة الاختصاص نفسه ويثبت ذلك الاختصاص في استمارة النقل”.

 

 

وأضافت الوزارة أن “المديرية العامة غير ملزمة بنقل المدير والمعاون الى مثل وظيفته الحالية إلا في حالة توفر الشاغر في المكان المنقول اليه وفي حالة العدول عن النقل يقدم بذلك طلبا الى المديرية العام للتربية لإلغاء نقله شريطة عدم انفكاكه من مديريته الاصلية”. انتهى س

مواضيع متعلقة