مطالبة وزارتي الصحة والنقل بتخفيض الأجور الطبية والسفر لشريحة المعلمين

img

طالب النائب الأول لرئيس البرلمان همام حمودي، السبت، وزارتي الصحة والنقل بتخفيض الإجور الطبية والسفر لشريحة المعلمين، معرباً عن سعيه الاسراع باقرار قانون “حماية المعلم” في الفترة المقبلة من الفصل التشريعي الحالي باعتباره ركيزة اساسية.

وقال المكتب الاعلام لحمودي في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، ان “نائب رئيس البرلمان همام حمودي اجتمع مع لجنة التربية النيابية بحضور مجموعة من رؤساء منظمات مجتمع المدني التربوية”، مبينةً أن النائب الاول لرئيس البرلمان طالب وزارة الصحة بتخفيض الإجور الطبية الشاملة لشريحة المعلمين، اضافة الى الاسراع بتفعيل قرار تخفيض اجور السفر للتدريسيين من قبل وزارة النقل”.

ودعا حمودي بحسب البيان، محافظة بغداد وبقية المحافظات الى “مناقشة امكانية تخصيص قطع أراضي او توفير مجمعات سكنية مناسبة للمعلمين في الوقت الحاضر”، لافتاً الى “اهمية تفعيل دور نقابة المعلمين فضلا عن النقابات الفرعية في المحافظات لتكون الرابط الأساسي والقانوني والشرعي بين هذه الشريحة وبين مؤسسات الدولة في المطالبة بالحقوق وتنظيم الامور”.

وأعرب حمودي عن، “سعيه مع لجنة التربية في الاسراع باقرار قانون حماية المعلم في الفترة المقبلة من هذا الفصل باعتباره ضرورة كبيرة وركيزة اساسية”، مؤكداً “دعمه لأي مطلب يصب في تحقيق ماتم افرازه في المؤتمر التربوي الاخير الذي تم اقامته من قبل بهجة الباقر بالتعاون مع مكتب حمودي”.

وكان نقيب المعلمين العراقيين عباس السوداني عزا، في (4 كانون الثاني 2017)، “الاعتداءات المستمرة” على المعلمين والمدرسين الى عدم وجود رادع، فيما دعا مجلس النواب والقوى السياسية الى الإسراع بتشريع قانون “حماية المعلم” للحد من تلك “الاعتداءات”.

مواضيع متعلقة