حقيقة انتشار صفحات وروابط تنشر نتائج طلبة الصف الثالث متوسط

img

أعلنت وزارة التربية، الاثنين، حقيقة نتائج الثالث متوسط التي ينظرها آلاف الطلبة بفارغ الصبر، فيما حذر ناشطون من انتشار روابط وهمية تستغل النتائج لتحقيق غايات “خبيثة” في مجال القرصنة الالكترونية.

وقال المتحدث باسم وزارة التربية إبراهيم سبتي في حديث لـ السومرية نيوز، إن “نتائج الثالث متوسط ما زالت في مراحلها الأخيرة، وعند الانتهاء من تدقيقها ستعلن فوراً”.

وأوضح سبتي، أن “النتائج بعد الانتهاء منها ستنشر على موقع وزارة التربية الرسمي وفي المديريات العامة للتربية”، مؤكدا “عدم صدور أية نتائج في هذا الشأن، وما ينشر حاليا غير صحيح”.

الى ذلك حذر ناشطون من انتشار روابط على مواقع التواصل الاجتماعي تدعي أنها تتضمن نتائج الثالث متوسط، لافتين الى أن “تلك الروابط، هي وهمية في الواقع وتتضمن مصائد مغفلين لتحقيق غايات خبيثة وقرصنة الحسابات والمعلومات الشخصية لمن يضغطون عليها”.

وتلفت السومرية نيوز الى أنها ستقوم بنشر نتائج الثالث متوسط فور الحصول عليها من مصاردها الرسمية، لتوفرها بطريقة آمنة لجمهورها.

وكانت مصادر تربوية، في وقت سابق أكدت قرب إعلان نتائج الثالث متوسط في العراق حيث يجرى التدقيق النهائي في أوراق الامتحانات، فيما حذرت من بعض المواقع المفبركة أو شبكات التواصل الاجتماعي التي تدعي نشرها.

مواضيع متعلقة