الولايات المتحدة تحذر سوريا من استعدادها ل “المزيد”

img

وحذر المبعوث الامريكى لدى الامم المتحدة من ان الولايات المتحدة قد تتخذ اجراءات اخرى بعد قصف قاعدة جوية سورية يشتبه فى انها تستخدم اسلحة كيماوية. وقالت نيكي هالي ان بلادها لن تقف عند موقفها عندما تستخدم الاسلحة الكيماوية كما هو الحال في “مصلحتها الحيوية” لوقف انتشارها. واتهمت روسيا حليفتها الولايات المتحدة بتشجيع “الارهابيين” من خلال اجراءاتها الانفرادية. وقد وعدت موسكو بتعزيز دفاعاتها المضادة للطائرات في سوريا. كما أنها تغلق خطا ساخنا مع الولايات المتحدة تهدف إلى تجنب الاصطدامات بين قواتها الجوية فوق سوريا.
وقيل ان ستة اشخاص على الاقل لقوا مصرعهم فى الضربات الامريكية فى وقت مبكر من يوم الجمعة. ويقول مسؤولون اميركيون ان القاعدة استخدمت لشن هجوم بالاسلحة الكيميائية ادى الى مقتل عشرات المدنيين اليوم الثلاثاء. ووفقا لما ذكرته السلطات الصحية التى تديرها المعارضة فى ادلب فقد لقى 89 شخصا من بينهم 33 طفلا و 18 سيدة مصرعهم فى هجوم يشتبه فى اصابته بعصاب فى مدينة خان شيخون التى يسيطر عليها المتمردون. وتنكر سوريا استخدام الغاز العصبي.

US Ambassador to the UN and current UN Security Council President Nikki Haley arrives for a UN Security Council meeting on Syria, 7 April

مواضيع متعلقة